رسالة مصيرية لأكبر مجتمع للسكان الأصليين في الأمازون

0

جريدة النشرة : منظمة أفاز العالمية

 

بدأ مجلس الشيوخ البرازيلي هذا الأسبوع التصويت على قانونٍ جديد يسمح بعودة أصحاب المناجم وقاطعي الأشجار إلى الغابات المطيرة وأراضي السكان الأصليين التاريخية. وبصفتي من الممثلين القلائل للسكان الأصليين في مجلس الشيوخ، أناشدكم التدخل العاجل لوقف هذا الاعتداء. تفصلنا أيام قليلة عن التصويت الحاسم وأطلب منكم المساعدة لإطلاق حملةٍ عالمية لن يستطيع الرئيس لولا دا سيلفا تجاهلها. وقعوا الآن وسأقوم بإيصال مطالبتكم إلى مجلس الشيوخ والرئيس لولا دا سيلفا شخصياً.

الأصدقاء الأعزاء،
أرسل لكم هذه الرسالة بصفتي من الممثلين القلائل للسكان الأصليين في مجلس الشيوخ، ومع أن هذه الرسالة قد تتسبب لي بمشكلةٍ كبيرة على المستوى السياسي، لكنّ غاباتنا المطيرة الثمينة تتعرض لهجومٍ مدمّر وحمايتها تستحق المخاطرة.

بدأ مجلس الشيوخ البرازيلي هذا الأسبوع التصويت على قانونٍ جديد يسمح بعودة أصحاب المناجم وقاطعي الأشجار إلى الغابات التي تحتضنها أراضي السكان الأصليين التاريخية، وهو ما يعني رفع الحماية عن السكان الأصليين مثلي.

سيجري التصويت الحاسم خلال أيام قليلة، وأناشدكم مساعدتنا لحماية غابات الأمازون وأراضي السكان الأصليين.

تشهد البلاد انقساماً حاداً حول هذا القانون، لكنّ توجيه مطالبة عالمية حاشدة من البلدان التي تدعم البرازيل مالياً هي الطريقة الوحيدة لكي يشعر مجلس الشيوخ البرازيلي بالضغط العالمي المؤثر ويمتنع عن إقرار هذا القانون.

إنها مسألةٌ تمسّ حياة الجميع ووجودهم على كوكب الأرض. فغابات الأمازون هي رئة الأرض، ولولا الحماية التي يقدمها السكان الأصليون لغابات الأمازون وأنهارها والأنواع الحية النادرة لانهار النظام البيئي العالمي منذ زمنٍ بعيد.

أرجو منكم التوقيع على هذه العريضة لوقف الهجوم على غابات الأمازون ودعم صمود السكان الأصليين بكل ما أوتيتم من قوة، وسأقوم بإيصال أصواتكم إلى مجلس الشيوخ والرئيس لولا دا سيلفا شخصياً.

نحن السكان الأصليون الذين لا تتجاوز نسبتنا ٥٪ من سكان العالم نحمي ٨٠٪ من التنوع البيولوجي على كوكب الأرض. وتحتوي البرازيل على أكبر مجتمع للسكان الأصليين في الأمازون وأكبر منطقة تحتوي على أنظمةٍ بيئية في الأمازون، وقد ساعد السكان الأصليون في مناطقهم الممتدة عبر البلاد في الحفاظ على هذه الغابات والأنظمة البيئية على الرغم من الهجمات المتكررة التي تعرضوا لها.

ولكنّ جميع هذه الجهود ستضيع سدىً في حال نجح أصحاب المناجم وشركات الزراعة وأباطرة النفط في معركة إقرار هذا القانون، وستكون هذه معركةً تحدد مصير كوكبنا.

لن يتمكن العالم من السيطرة على الاحتباس الحراري دون غابات الأمازون وأراضي السكان الأصليين على امتداد البرازيل. لذا فإن الخطر لا يقتصر على سكان البرازيل فقط، بل سيشمل كلّ من يعيش على كوكب الأرض دون استثناء.

سيجري التصويت الحاسم خلال أيام معدودة، لذا نرجو منكم أن تجمعوا أكبر عددٍ ممكن من الأصوات من جميع أنحاء العالم لإنقاذ السكان الأصليين من هذه الهجمة المباغتة. ومع أننا نبذل كل ما في وسعنا لصدّ هذا الهجوم، لكننا لن نتمكن من الصمود طويلاً دون حملة دعمٍ عالميةٍ حاشدة.

وقعوا على هذه العريضة وشاركوها على أوسع نطاق، فكلّ توقيع سيكون له تأثير:

يعمل مجتمع آفاز يداً بيد مع السكان الأصليين لحماية غابات الأمازون والأنظمة البيئية في البرازيل وفي جميع أنحاء العالم. لكنّ السكان الأصليين يتعرضون لهجماتٍ شرسة، ومشروع القانون الأخير هذا كانَ هجمةً مباغتة لم نتوقعها. إذا خسرنا هذه المعركة فستضيع الكثير من الإنجازات التي حازبنا لتحقيقها، لذا يجب أن نخوض هذه المعركة بكامل قوتنا.

بكل أمل وعزيمة،

عضوة مجلس الشيوخ سيليا شاكريابا بالنيابة عن جبهة الدفاع عن السكان الأصليين في مجلس الشيوخ البرازيلي وكامل فريق آفاز

Leave A Reply

Your email address will not be published.