استقبال رسمي بالقنصلية العامة للمملكة المغربية من السيدة سناء مروان القنصل بمدينة Morcia

0

جريدة النشرة : بهية حر / طنجة

 

عرفت القنصلية العامة للمملكة المغربية استقبالا رسميا من السيدة سناء مروان القنصل بمدينة Morcia والسيد عبد الواحد المندوب والسيدة مريم ديدي مندوبة باسبانيا للمنظمة المغربية لسفراء المواطنة والدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية والسيد حميد الحيطي المنسق الوطني ورئيس لجنة التنسيق والتواصل بالمغرب للمنظمة المغربية لسفراء المواطنة والدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية


كلنا جنود مجندون من وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده
اللقاء الأولي جاء رسميا بناء على مراسلات وضعتها الجمعية لذى كل من وزارتي الداخلية والخارجية ،حتى يتسنى لنا القيام بأنشطة تخدم الجالية المغربية بكل من مورسيا الإسبانية وعلى كل التراب الإيبري ككل.
هذه الأنشطة التي تروم توطيد علاقة المغاربة المقيمين بالديار الإسبانية بوطنهم الأم ،هذه الأنشطة التي نعتبرها دبلوماسية موازية تستند على واجبنا تجاه مغاربة العالم وخصوصا باسبانيا.


فالتعريف بقضية الوحدة الترابية ،وتنظيم معارض تعرف بغنى الثقافة المغربية وتنوعها كالحسانية والأمازيغية وغيرها من مكونات الموروث الثقافي الالمغربي ،كل هذا كفيل بأجرأة برنامج عملنا بمنطقة مورسيا وألكانتي وبإسبانيا بشكل عام .

كل هذا سيمنح آفاقا رحبة امام الجالية لتقوية الارتباط بالوطن ،ولن يتأتى ذلك إلا عبر تدريس وتلقين الاجيال مناهج في كل من اللغة العربية والدين الإسلامي.

وفي سياق متصل ستكون المعارض والسهرات الفنية وسيلة للتنفيس والترفيه لفائدة الجالية مما سيخلق نوعا من الفرجة المواطنة لهم.
أما عن الجانب الحقوقي فسنسعى إلى الدفاع عن قضايا المهاجرين بالمنطقة بما يكفل الحفاظ على الحقوق والتنصيص والتأكيد على القيام بالواجبات واحترام بلد الإقامة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.